MyEgy - افلام عربي - افلام اجنبي - اغاني - كليبات - برامج - العاب



 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تختار المراهقات صديقاتهن المقربات؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{ M ♥ 7 ♥ M ♥ D }
عضو خارق مرشح للأشراف
عضو خارق  مرشح للأشراف


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1832
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 20
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: كيف تختار المراهقات صديقاتهن المقربات؟!   الخميس مارس 11, 2010 2:20 pm

لكل مراهقة صديقة مقربة منها، تثق بها دون الجميع، «تمون» عليها وتأتمنها على أسرارها، وتستمتع بمجالستها ومرافقتها. ولكن، كيف تختار كل فتاة صديقتها «الأنتيم» أو الخاصة جداً؟ وهل هناك مواصفات ومعايير معينة تحدد هذا الاختيار؟

تقول غادة، 17 سنة: أختار صديقتي دائماً بحسب اتفاقها مع أفكاري وميولي، فيستحيل مثلاً أن أصاحب فتاة متزمتة في تفكيرها، وتنظر لميولي باستهجان، وتزعجني بانتقادها الدائم لتصرفاتي، لذا أحرص على أن تكون صديقتي متحررة فكرياً ومنفتحة على الفضائيات والإنترنت والدنيا مثلي.

وكذلك تفعل، ريم، 15 سنة، في اختيارها لصديقاتها، وعن ذلك تقول: أختار صديقاتي مرحات وخفيفات ظل ومضحكات، لأستمتع معهن بوقت مليء بالمرح والتسلية والضحك، وأبتعد تماماً عن رفقة أي فتاة كئيبة وهادئة، ولا تتمتع بحس الدعابة والفكاهة.



أصادق الجميلات فقط!

أما غفران، 16 سنة، فرأيها مختلف، وتقول: لا أختار صديقاتي، ولكني دائماً أفضل أن تتمتع كل فتاة أرافقها بقدر عالٍ من الجمال والأناقة، وأبتعد عن رفقة الفتيات ذوات الجمال المحدود.. وهذا ليس غروراً أو تعالياً كما قد يعتقد البعض، ولكني أريد صديقة “ينشرح صدري وأتفاءل كل ما تصبحت على وجهها ورأيتها!”.

وتختلف هناء، 18 سنة، عن سابقتها، فتقول: أنا بطبيعتي حين أرتاح لصديقةٍ ما، أتحول فوراً إلى فتاة ثرثارة وكثيرة البوح بالأسرار، ولذلك أفضل دائماً أن تكون صديقتي المقربة هادئة تجيد الإنصات وأستطيع أن أئتمنها على أسراري.

بينما، ناديا، 14 سنة، تقول: لا توجد صفات أشترط أن تتوفر بصديقتي، يهمني فقط أن تكون طيبة القلب ومتعاونة، كما تنصحني والدتي دائماً بأن أبتعد عن كل فتاة كسولة وسيئة السمعة كي لا تصيبني بالعدوى .

وتذهب منيرة، 22 سنة، إلى أبعد من ذلك في اختيار الصديقات، إذ تقول: باعتقادي الشخصي أنه لا يوجد فتاة تختار رفيقتها، فالظروف والمواقف والأماكن جميعها عوامل كفيلة بأن تضع في طريقك إنسانة ربما لم تضعي في حسبانك يوماً أن تكون صديقتك، وقد لا يكون هناك ما يجمع بينك وبينها، غير أن الحياة تختار لنا خلاف ما نتوقع أو نتمنى غالباً.



همسة

لا تجعليها أكثر من صديقة!

من الجميل أن تكون لك صديقة تحبينها وترافقينها وتقضين بصحبتها أوقاتاً مسلية، ولكن من الخطأ أن تحبيها إلى درجة التعلق الأعمى والانقياد لها، والتسليم بآرائها، وتأييد جميع أفكارها ومعتقداتها، لأنها لن تكون على حق كل مرة.

أياً كانت مكانتها عندك ومكانتك عندها، فلا تسمحي لها أن تتدخل بخصوصياتك واختياراتك، أو تعترض على صديقاتك الأخريات، لأنك لست ملكاً لها ولا صديقتها وحدها.

تذكري دائماً أن للصداقة حدوداً، وليس معناها الاندماج الكامل، فيجب على كل منكما أن تكون لها حريتها وحياتها وحقوقها واستقلاليتها، فلا يحق لها أن تغضب حين تتجاهلين اتصالاً منها، أو تعتذرين عن تلبية دعوتها، فلكل إنسان ظروفه وحياته الخاصة، وليس مضطراً لشرحها والمبالغة في الاعتذار لأي شخص.

كونك صديقة لإحداهن لا يعني بالضرورة تقديم أي تنازلات لصالحها على حساب نفسك، فلا تكذبي على معلمتك مثلاً، وتحملي ذنباً ليس ذنبك من أجل صديقتك، ولا تنتظري منها هي الأخرى أن توقع نفسها في ورطة مع معلمتها من أجلك، كما أنه لا يحق لك معاتبتها أو تغيير مشاعرك نحوها إن لم تفعل.

ويجب ألا أن تسمحي لها أيضاً بأن تناديك بألفاظ غير لائقة من باب الدعابة، بحجة أنها “صديقتك وتمون عليك”، فهذا قد يجعلها تتمادى وتتهاون في الإساءة إليك.

من المهم أيضاً أن لا تعلقي على صديقتك الكثير من الآمال، لأن ظروف الحياة ستفرقك عنها في نهاية المطاف، فلا تجعليها جزءاً من حياتك بالأهمية التي تجعلك تشعرين بالضياع والحزن إن فقدتها.

لا تدعي العاطفة تغلب العقل والمنطق في أي صداقة، ولا تحبي صديقة أكثر من نفسك، ولا تثقي بصديقة إلى درجة أن تأتمنيها على أسرار قد تؤذيك إن اطّلع أحد عليها.

ولا تجبري نفسك على اختيار التخصص الذي اختارته صديقتك، فقط لتكوني بصحبتها، حتى وإن لم يكن مناسباً لميولك، فهي لن تدوم لك، وقد تفترق عنك بمجرد أن تتخرج، وعندها ستعضين أصابع الندم بعد فوات الأوان!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رنوشي
«••مشرفةعامة••»
«••مشرفةعامة••»


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 734
تاريخ التسجيل : 30/10/2009
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختار المراهقات صديقاتهن المقربات؟!   الجمعة مارس 12, 2010 3:59 am

مرسي حبيبتي موضوعك مميز


[url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
naneyqueen
«••مشرفة المميزة••»
«••مشرفة المميزة••»


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
العمر : 20
العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختار المراهقات صديقاتهن المقربات؟!   الإثنين مارس 15, 2010 11:36 am

ميرسى يا حبيبتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المشاكسة المصرية
عضو جديد اهلا فيه
عضو جديد  اهلا فيه


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 20
العمل/الترفيه : النت

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختار المراهقات صديقاتهن المقربات؟!   السبت أبريل 24, 2010 5:29 am

ميرسي كتير على الموضوع الجامد دي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rock the Music oUt
عضو خارق مرشح للأشراف
عضو خارق  مرشح للأشراف


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1610
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 19
العمل/الترفيه : لاعب كرة قدم

مُساهمةموضوع: رد: كيف تختار المراهقات صديقاتهن المقربات؟!   الأربعاء يونيو 23, 2010 4:32 am

شكراااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تختار المراهقات صديقاتهن المقربات؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MyEgy - افلام عربي - افلام اجنبي - اغاني - كليبات - برامج - العاب :: الاقسام آلـــعــــآمـهــ :: منتدى المواضيع العامه-
انتقل الى: