MyEgy - افلام عربي - افلام اجنبي - اغاني - كليبات - برامج - العاب



 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لبناني بالكذب.. ألماني بالمولد.. تركي بقرار ترحيل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{ M ♥ 7 ♥ M ♥ D }
عضو خارق مرشح للأشراف
عضو خارق  مرشح للأشراف


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1832
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 20
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: لبناني بالكذب.. ألماني بالمولد.. تركي بقرار ترحيل!   الجمعة ديسمبر 18, 2009 7:40 am

لبناني بالكذب.. ألماني بالمولد.. تركي بقرار ترحيل!











في واقعة اعتبرتها صحف ألمانية دليلاً على فشل سياسة الهجرة
لبناني بالكذب.. ألماني بالمولد.. [url=http://www.3thra.com/showthread.php?t=571]تركي [/url]بقرار ترحيل!
فيروز مصطفى
"لا أعرف من أنا، ولا إلى أين تسير بي الحياة"عندما ولد أخبره أبواه أنه لبناني.. عاش طوال حياته في ألمانيا حتى اقتنع بأنه صار ألمانيا.. وبعد بلوغه 21 عاما رحَّلته السلطات إلى إستانبول.. لأنه تركي! وفي إستانبول التي يعيش فيها كسمكة ألقتها موجة عاتية من بحرها إلى شاطئ تلتقط فيه أنفاسها بجهد جهيد بات يعيش وحيدًا، لا يتكلم مع أحد؛ لأنه لا يعرف التركية، وتصده نفسه عن زيارة والديه اللذين رحَّلتهما السلطات قبله؛ لأنهما "كذبا عليه" وألقياه في "هذا الجحيم" بحسب ما قال لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية التي تتبعته في حياته الجديدة "المفاجئة".
محمد إيكه (21 عاما) الذي ولد وتربى في مدينة أيسن الألمانية باسم محمد أحمد يروي قصته النادرة للصحيفة، والتي بدأت في عام 1988 عندما قدم والداه إلى ألمانيا بصورة غير شرعية، وقالا للسلطات آنذاك إنهما لبنانيان فرّا من نيران الحرب الأهلية التي كانت مستعرة آنذاك في لبنان.
ولأنه لم يكن لديهما جوازات سفر، فقد تم اعتبارهما لاجئين لحين النظر في أمرهما بعد أن قدما أوراقا تقول إنهما من لبنان، ثم ولد محمد وعاش على أنه [url=http://www.3thra.com/showthread.php?t=571]لبناني [/url]الأصل، واندمج في المجتمع الألماني حتى أنه لعب في فريق كرة القدم بمدينة أيسن، وعمل في أحد فروع شركة بي إم دبليو.
فصول المأساة
وبدأت فصول الأزمة في عام 2001 حين تسلَّم والداه خطابا من مكتب الهجرة يبلغهم بأن السلطات اكتشفت أن الأوراق التي قدماها على أنهما لبنانيان مزورة، واستغرق البحث عن هويتهما الحقيقية السنوات التالية؛ حتى ثبت بتحليل الحامض النووي (دي إن إيه) أنهما قدما من منطقة في جنوب شرق تركيا تتحدث العربية، وفور ذلك أصدرت السلطات قرارًا بترحيل هذه الأسرة بأبنائها الـ 12 من حيث أتت.
"ولكن ما ذنبي؟! لقد ولدت وتعلمت في ألمانيا.. لم أغادرها في حياتي إلى بلد آخر، ولا أعرف سوى لغتها".. كلمات تلعثم محمد وهو يقولها إثر مفاجأته بالخبر، وصدمته حين عاد إلى منزله، ولم يجد أيا من أفراد أسرته الذين رحلتهم السلطات فورا حين كان محمد بالصدفة غير متواجد بالمنزل.
ويعيش محمد كأنه في حلم حزين منذ أسابيع بعد أن ركب الطائرة من مطار دوسلدورف الألماني إلى مطار أتاتورك في إستانبول ومعه ضابط من مكتب الهجرة الألماني وطبيب يراقبانه بعد أن أنذرت حالته النفسية بإمكانية إقدامه على الانتحار، ويحمل معه حقيبة بها ملابسه وملفا يحمل أوراقا من المكتب الألماني للأجانب و50 يورو فقط يعطيهم المكتب لمن يتم ترحيلهم، إضافة إلى زجاجة من مضادات الاكتئاب؛ لأنه لا ينام بدونها منذ اكتشف "هذا الجحيم".
وبعد ساعات استغرقها إنهاء الإجراءات أعطوه في المطار ورقة بالتركية لم يفهم منها كلمة واحدة، ولكنهم قالوا له إنها تعني أنه يحمل بطاقة شخصية تركية.
وفي مسجد بالمطار قضى محمد أيامه الأولى، ينام فيه ليلا بعد أن يقضي نهاره في غرفة للإنترنت المجاني بالمطار يتواصل فيها معه صديقته الألمانية من جذور تركية (صباح) المقيمة في مدينة أيسن، وليتعرف على آخر أخبار كرة القدم الألمانية التي يعشقها، منتظرا أن يفيق من "الكابوس"، وأن تأتي له السلطات الألمانية لتقول له إن ما حدث كان خطأ.
وخارج المطار أجّر محمد شقة صغيرة، واستلم عملا في مخبز يعمل فيه كأبكم أصم؛ لأنه لا يعرف التركية، ولا يوجد من حوله من يعرف الألمانية، كما أنه لا يرغب في زيارة أهله "لقد كذبا على السلطات الألمانية وعليَّ ودمرا حياتي، وهما السبب وراء قذفي في هذا الجحيم، والآن لا أعرف حقيقة من أنا، وإلى أين تسير بي الحياة".
ومما لا يعرفه محمد أيضا ما إن كان مسلما سنيا أم شيعيا: "أبواي ربيَّاني على أني مسلم وفقط، ولكنهما لم يتحاورا معي عن الإسلام؛ فأنا مسلم بالوراثة".
حياته القسرية في إستانبول لم تنسه أنه كما يقول "ألماني"، حتى أنه يحن إلى الشاورمة في ألمانيا؛ "لأنهم في تركيا لا يضعون لحما كثيرا في الساندويتش".
وأفضل مكان لديه في إستانبول هو مقهى الإنترنت؛ لأنه "يربطه بعالمه الألماني".
"علامة فشل"
وأثارت هذه القصة غير المعهودة الرأي العام والإعلام الألماني الذي تساءل عمَّا إذا كانت علامة "فشل" في سياسات الهجرة؛ لأنه "كيف يمكن لشاب قضى 21 عاما في ألمانيا أن يرحل هكذا بمنتهى البساطة لدولة أخرى؟!".
وفي دفاعه عن سياسة إدارته قال مدير مكتب الهجرة في مدينة أيسن الألمانية، يورج شتراتن فيرث: "أنا أطبق القانون الألماني؛ فما بني على كذب وتضليل لن تقبل به ألمانيا"، مشيرا إلى أن هناك 1800 حالة مشابهة في مدينة أيسن وحدها لآباء أتراك كذبوا وقالوا إنهم لبنانيون.
وأضاف: "كلما كان الفرد مندمجا في المجتمع الألماني بسجل نظيف، كانت هناك فرصة أكبر في بقائه، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على أسرة محمد التي كذبت حول موطنها الأصلي، كما أنه لا ينطبق على محمد نفسه الذي ضبط مرة يقود بدون رخصة، وسبق أن دخل السجن بتهمة سرقة جهاز بلاي ستيشن وبيعه".
"وبرغم ذلك فسبق أن منحناه فرصة لتنظيف سجله حين أدخلناه في برنامج تدريبي عن التوظيف للاجئين، ولكنه توقف عن الحضور بعد 6 أشهر، واختفى قبل القبض عليه".
وردا على هذه الاتهامات يقول محمد: "كنت أخاف من المدربين؛ لأن معاملتهم كانت قاسية، وأنا لم أكن أبدا خطرا على المجتمع الألماني".
وبحسب توقعات مدير مكتب الهجرة فإن "محمدا أمامه فرصة لينجح في تركيا؛ لأنه يمكن أن يجد فرصة عمل جيدة بلغته الألمانية التي يجيدها بطلاقة".
20 ألف يورو
وبرغم كل ذلك فإن الأمل لا يفارق محمدا في إمكانية عودته إلى ألمانيا إذا ما تزوج من صديقته الألمانية، ولكن ليس قبل دفع 20 ألف يورو تقول السلطات الألمانية إنها مستحقات عليه نظير خدمات تدريب ورعاية طبية ونفسية تلقاها لسنوات خلال إقامته في معسكر للاجئين.
وتقول صديقته صباح إنها مستعدة للزواج منه "ولكن كيف له أن يدفع 20 ألف يورو؟!"، مؤكدة في هذا الصدد أن بلدها ألمانيا "دولة تزداد تعقيدا وغموضا ليس في مصلحتها يوما بعد يوم".
وتؤيد صحف ألمانية من بينها "دير شبيجل" وجهة نظر صباح، معتبرة أن "محمدا ضحية جديدة لفشل سياسات الهجرة الألمانية التي تجعل ألمانيا لا تستطيع التفرقة بين من هم خطر عليها، ومن هم أبناؤها الذين ولدوا وعاشوا فيها ولم يعرفوا بلدا سواها، وواجب عليها أن تعطيهم الفرصة لتقويم سلوكياتهم؛ لأنهم يحبونها أكثر من أي بلد آخر، حتى إن كان موطنهم الأصلي"، بحسب الصحيفة.
ويعيش في ألمانيا نحو 3.2 ملايين مسلم، معظمهم من أصول تركية، من إجمالي تعداد سكان البلاد البالغ نحو 82 مليون نسمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وردة سوسن
«••المراقبة العامه••»
«••المراقبة العامه••»


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1958
تاريخ التسجيل : 25/10/2009
العمر : 20
العمل/الترفيه : حاسوب

مُساهمةموضوع: رد: لبناني بالكذب.. ألماني بالمولد.. تركي بقرار ترحيل!   الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:46 am





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rock the Music oUt
عضو خارق مرشح للأشراف
عضو خارق  مرشح للأشراف


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1610
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 19
العمل/الترفيه : لاعب كرة قدم

مُساهمةموضوع: رد: لبناني بالكذب.. ألماني بالمولد.. تركي بقرار ترحيل!   الأربعاء يونيو 23, 2010 8:12 pm

شكرااااااااااااااااااااا على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لبناني بالكذب.. ألماني بالمولد.. تركي بقرار ترحيل!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MyEgy - افلام عربي - افلام اجنبي - اغاني - كليبات - برامج - العاب :: الاقسام آلـــعــــآمـهــ :: منتدى الحوار والنقاشات-
انتقل الى: